القائمة الرئيسية

الصفحات

قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021


 

انتهت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، ومن المتوقع كما جرت العادة في كل موسم أن يشهد دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إثارة لا تتوقف.


وتأهل 32 ناديًا إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، وسيتم تقسيمها على 8 مجموعات، تضم كل منها 4 أندية، على أن يتأهل الناديان صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور الستة عشر بعد نهاية دور المجموعات.

تصنيف أندية دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021

يتم إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا بناء على تصنيف يقسم الأندية بحسب مستوياتها في البطولة، ونتائجها خلال الموسم الماضي، إلى 4 مستويات، نحيث يضم المستوى الأول الأندية التي حققت الفوز في دوريات بلادها، وتحديدًا الدوريات ذات التصنيف الأعلى، بالإضافة إلى النادي الفائز ببطولة الدوري الأوروبي لموسم 2019-2020، وتم تقسيم الأندية في المستويات من الثاني إلى الرابع حسب نتائجها في البطولة في آخر 5 سنوات.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» رسميًا عن تصنيف الأندية، المشاركة في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، والذي جاء كما يلي:

المستوى الأول: بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني، ليفربول الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، إشبيلية الإسباني، باريس سان جرمان الفرنسي، زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي.

المستوى الثاني: برشلونة الإسباني، مانشستر سيتي الإنجليزي، أتلتيكو مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، شاختار دونيتسك الأوكراني، بوروسيا دورتموند الألماني، تشيلسي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.
المستوى الثالث: دينامو كييف الأوكراني، لايبزيج الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، أولمبياكوس اليوناني، سالزبورج النمساوي، لاتسيو الإيطالي، كراسنودار الروسي، وأتالانتا الإيطالي.

المستوى الرابع: مارسيليا الفرنسي، لوكوموتيف موسكو الروسي، كلوب بروج البلجيكي، بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إسطنبول باشاك شهير التركي، ميتييلاند الدانمركي، رين الفرنسي وفيرينكفاروس المجري.

قواعد قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن القواعد المنظمة لقرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، والتي لم تختلف كثيرًا عن القواعد المعمول بها في القرعة خلال السنوات الماضية، وإن كان هناك أمر جديد، وهو الأندية المقترنة، وجاءت أبرز قواعد القرعة كما يلي:

- لا يمكن لأي فريق أن يتواجد مع نادٍ من نفس بلده في نفس المجموعة.

- في حالة وجود اتحاد ممثل في القرعة بناديين، فقد تقرر إقران الأندية من أجل تقسيم المباريات بين يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي حالة وجود 4 أندية من اتحاد واحد، يتم عمل زوجين، استنادًا على حقوق البث التلفزيوني.

ما هي الأندية المقترنة؟

للتأكد من أن الأندية المزدوجة من نفس البلد تلعب في أيام منفصلة حيثما أمكن ذلك، سيتم تمييز المجموعات الثمانية بالألوان، المجموعات من الأولى إلى الرابعة ستكون باللون الأحمر، ومن الخامسة إلى الثامنة ستكون باللون الأزرق، وعندما يتم سحب نادي مزدوج في مجموعة من المجموعات الحمراء، يجب أن يكون النادي الآخر من نفس البلد في مجموعة من المجموعات الزرقاء، وجاء اقتران الأندية كالتالي:

- بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

- إشبيلية وأتليتكو مدريد.

- ريال مدريد وبرشلونة.

- ليفربول ومانشستر يونايتد.

- يوفنتوس وإنتر ميلان.

- باريس سان جيرمان ومارسيليا.

- زينت ولوكوموتيف موسكو.

- مانشستر سيتي وتشيلسي.

- شاختار دونيتسك ودينامو كييف.

- بروسيا مونشنجلادباخ ولايبزيج.

- لاتسيو وأتالانتا.

قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021

المجموعة الأولى: بايرن ميونخ - أتلتيكو مدريد - سالزبورج - لوكوموتيف موسكو.

المجموعة الثانية: ريال مدريد - شاختار دونيتسك - إنتر ميلان - بروسيا مونشنجلادباخ.

المجموعة الثالثة: بورتو - مانشستر سيتي - أولمبياكوس - أولمبيك مارسيليا.

المجموعة الرابعة: ليفربول - أياكس - أتالانتا - ميتلاند.

المجموعة الخامسة: إشبيلية - تشيلسي - كراسنودار - ستاد رين.

المجموعة السادسة: زينيت - بروسيا دورتموند - لاتسيو - كلوب بروج.

المجموعة السابعة: يوفنتوس - برشلونة - دينامو كييف - فيرينكفاروس.

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان - مانشستر يونايتد - لايبزيج - اسطنبول باشاك شهير.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع